التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:32 ص , بتوقيت القاهرة

آراء مسؤولي قنا في عودة حرائق "الجن والعفاريت" في قرية الحاج سلام

قال مدير أمن قنا اللواء عادل عبد العظيم أيوب، إن حرائق قرية الحاج سلام فى قرية فرشوط شمال محافظة قنا، أمس الاثنين، لم تكن بها أي شبهة جنائية، ولم تثبت أي جناية لأي شخص فى اندلاع النيران بالمنازل.



وأضاف مدير الأمن، فى سياق تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أنه تم انتداب رجال البحث الجنائي لبيان أسباب الحريق الذي التهم منازل القرية دون سبب واضح حتى الآن. 



وبدوره، أكد العميد عادل عبد اللطيف مسؤول الحماية المدنية، فى شمال محافظة قنا، أن رجال الحماية المدنية لم يتعرفوا على أسباب الحريق فى قرية الحاج سلام، مضيفا أن الحرائق سببها غير معلوم حتى الآن، قائلاً "الله أعلم"، مؤكدا أن الخسائر حتى الآن 11 منزلا بمشتملاتها، فضلا عن نفوق 30 رأس ماشية. 



وأرجع ناصر عاطف أستاذ كلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي، فى محافظة قنا، أن  السبب وراء الحريق إلى مخلفات الماشية والمحاصيل الزراعية التي يخزنها الأهالي في منازلهم، وحدثت فى أكثر من قرية خلال الفترة الماضية بجميع محافظات الجمهورية، وأحد أهم الأسباب أيضا لاندلاع الحريق يرجع إلى حرارة الجو وسرعة الرياح، ما قد يؤدي إلى التهام الحرائق الأراضي الزراعية.



كان حريق أتى على 11 منزلا بقرية الحاج سلام بمدينة فرشوط شمال قنا، وأكد الأهالى أن السبب وراء الحرائق "الجان والعفاريت"، حيث شهدت القرية العام الماضي أكبر حرائق فى تاريخها والسبب "مجهول".