التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عمرو أديب: ابن الزبال مش هيخش القضاء.. والكل بينافق

علق الإعلامي عمرو أديب، على قرار استقالة المستشار محفوظ صابر، من منصب وزير العدل، بعد الهجوم الذى تعرض له عقب تصريحه  بعدم قبول ابن عمال النظافة بالقضاء، قائلاً: «فيه حالة نفاق اجتماعي غير طبيعي النهارده في مصر، هل أنت تحترم عامل النظافة، هل المجتمع يحترمه، وابن الزبال مش هيخش القضاء حتى بعد الاستقالة أو الإقالة للوزير».


وأضاف«أديب»، خلال حلقة من برنامجه «القاهرة اليوم»، المذاع على فضائية «اليوم» أمس الاثنين،" الوزير لم يكن لديه الكياسة في تصريحاته، لكنه كان يتحدث بشكل صريح وواضح عن الوضع بالسلك القضائي". وتابع: "هل في السلك الدبلوماسي أو القضاء أو الشرطة أو الحربية أي اختلاف عن هذا الوضع".


وتابع "أديب": "في جهة في مصر هي اللى بتختار القاضي، الجهة دى لا يسيطر عليها أحد، لا الرئيس ولا وزير ولا أي حد، يعنى لما أكون عايز أبقى قاضي، فيه حد ممكن يقولك سبب الرفض إيه؟".


وتقدم وزير العدل، محفوظ صابر، باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الاثنين، بعد الهجوم الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم أحقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.
كان وزير العدل المستشار محفوظ صابر، قد رد على سؤال الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten الفضائية، أمس الأحد، بشأن إمكانية أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا، بقوله: "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا".

وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا :"أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".