التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر بـ"الوزراء": تعديل وزاري وشيك بعد استقالة صابر

قال مصدر بمجلس الوزراء، إن تعديلا وزاريا أصبح وشيكا خلال الفترة المقبلة، بخاصة بعد قبول استقالة وزير العدل محفوظ صابر، لافتا إلى أن التعديل سيشمل من من 4 إلى 6 وزراء، من ضمنهم عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، لاسيما في ظل عدم رضا الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أداء عملهم.


وأضاف المصدر، لـ"دوت مصر"، أمس الاثنين، أن أبرز الوزراء الراحلين، حال إجراء التعديل الوزاري، "وزير التعليم العالي، السيد عبدالخالق، ووزير الآثار، ممدوح الدماطي، ووزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبدالنور، ووزير النقل، هاني ضاحي، ووزير الصحة، عادل عدوي ، ووزير الاستثمار، أشرف سالمان".


وكان رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، قد أعلن قبوله استقالة وزير العدل، محفوظ صابر، مساء أمس الاثنين، على خلفية تصريحاته في برنامج "البيت بيتك"، حيث قال إن "ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيا، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل، مع احترامنا لعامل النظافة"، وفقا لما قاله.


وتقدم وزير العدل محفوظ صابر باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أمس الاثنين، بعد الهجوم الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم أحقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.


وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل المستقيل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا: "أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".