التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

علماء من أجل الصحوة: تصريحات وزير العدل "عنصرية"

أكد رئيس المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة، محمد السيد إسماعيل، أن وزير العدل لا يصلح أن يكون في مكانه على الإطلاق.


واتهم إسماعيل تصريحات وزير العدل، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، بالعنصرية، قائلا: "إن هذا الوزير أساء إلى القيادة السياسية التي تحتاج إلى تكاتف وطني تام في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد"، وفقا لقوله.


وشدد رئيس المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة على أن التصريحات الغبية تعمق الشعور بالكراهية والحقد بين الطبقات الاجتماعية، وعلى القيادة السياسية تدارك هذه الجريمة قبل فوات الآوان، بحسب وصفه.


وخاطب إسماعيل عمال النظافة وأبنائهم بلقب سيدي عامل النظافة، قائلا: "سيدي جزاك الله خيرا على اهتمامك بعملك، وعلى تربية أولادك تربية محترمة، وأنشأتهم متعلمين مثقفين بدلا من أن يكونوا بلطجية أو عنصريين".


وأضاف إسماعيل أن علماء من أجل الصحوة يجهز فريقا قانونيا لرفع قضية على وزير العدل نتهمه بالعنصرية والإخلال بالنظام الاجتماعي وتهديد السلم الاجتماعي للبلاد، ما قد يعرضه لفتنة كبرى لا قدر الله.


وتقدم وزير العدل، محفوظ صابر، باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، صباح اليوم الإثنين، بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم احقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.


وكان وزير العدل المستشار محفوظ صابر، قد رد على سؤال الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten الفضائية، أمس الأحد، بشأن إمكانية أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا، بقوله: "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا".


وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا :"أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".