التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. انطلاق "رالي الفراعنة" الدولي بمشاركة 700 متسابق

تنطلق، غدا الثلاثاء، فعاليات رالي الفراعنة الدولي من محافظة مطروح، وذلك في دورته الـ 32، والذي يستمر خلال الفترة من 12 وحتى 16 مايو الجاري، بحضور ما يقرب من 700 فرد من المتسابقين والمساعدين، والمرافقين من 30 دولة من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة.


ويبدأ فعاليات السباق بحضور وزير السياحة، وكبار الشخصيات الهامة ووسائل الإعلام المختلفة من نقطة انطلاق "الرالي" على مسافة 30 كيلو متر جنوب نقب أبو دويس بطريق البترول جنوب مدينة العلمين بمطروح.


ويشمل "رالي الفراعنة" سباق لمسافة 2200 كيلومتر على عدة مراحل، المرحلة الأولى بمسافة 226 كم تسابق بالصحراء حتى علامة الكيلو 90 بطريق (القاهرة- الواحات البحرية)، والسير على الأسفلت في اتجاه الواحات البحرية حيث مخيم المبيت بطريق سيوة الواحات، والمرحلة الثانية تبدأ من الواحات البحرية بطول 474 كم تنتهي بمعسكر المبيت بطريق سيوة الواحات، والمرحلة الثالثة تبدأ من الواحات البحرية بطول 583 كم، وتنتهي بمعسكر المبيت بطريق سيوة الواحات.


والمرحلة الرابعة تبدأ من الواحات البحرية بطول 341 كم تنتهي بمعسكر المبيت بطريق سيوة الواحات، والمرحلة الخامسة والأخيرة تبدأ من الواحات البحرية إلى محافظة الجيزة بطول 437 كم، وتنتهي عند بانوراما الأهرامات يعقبها الحفل الختامي في تمام الساعة 8 مساءً وتوزيع الجوائز بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة.