التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:17 م , بتوقيت القاهرة

حماس: نبيه بري قدم مبادرة لحل مشكلة الموظفين في غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، قدم مبادرة لتسهيل عمل حكومة التوافق الوطني، وحل مشكلة الموظفين في قطاع غزة.


وقالت حماس، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، أنهى زيارة إلى لبنان، التقى خلالها عددا من الشخصيات الرسمية وممثلين عن الأحزاب والمنظمات اللبنانية والفلسطينية، بينهم رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري.


أضافت إن أبومرزوق أثنى على مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني، التي طرحها خلال الزيارة، وتتكون من ثلاث نقاط لتسهيل عمل الحكومة، وإنهاء مشاكل الموظفين في غزة، واستئناف اجتماعات الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل حول المبادرة.


وبحسب البيان، طالب أبومرزوق الجهات اللبنانية بالإسراع في إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد المدمر، وإلغاء القوانين "غير العادلة" بمنع الفلسطيني من العمل والتوارث، ما يخلق التطرف ويشجع على الإرهاب، على حد قوله.


وأكد على ضرورة أن يشعر الفلسطيني بالأمان بما يعزز صموده، وعدم وجود إجراءات تدفعه دفعا نحو المجهول، معربا عن استغرابه من التمييز في التعامل بين الفلسطينيين القادمين من سوريا والسوريين.