التوقيت الجمعة، 07 أغسطس 2020
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

سائقو الإسعاف: فشل مفاوضات إلغاء قرار النقل للترجمان

قال المتحدث باسم سائقي الإسعاف، أشرف جمال، إن المفاوضات فشلت مع محافظة القاهرة للعدول عن قرارها بنقلهم لجراج الترجمان، بدلا من شارع الجلاء بوسط البلد، مؤكدا أنهم رفضوا جميع الحلول التي تقدموا بها.


وأضاف جمال، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أنهم اجتمعوا صباحا مع مندوب من مرور القاهرة، ورئيس حي الأزبكية، ومدير موقف الترجمان، بجراج الترجمان، للوصول إلى حل وسط في أزمتهم، عقب قرار محافظة القاهرة، الأسبوع الماضي، بنقلهم لجراج الترجمان، مشيرا إلى أن محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، رفض التحدث معهم عند زيارته لميدان رمسيس، منذ يومين، قائلا: "معنديش مشاكل في القاهرة إنتوا تبع الجيزة".


وأشار إلى أن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء محمد أيمن عبدالتواب، رفض الحلول التي تقدموا بها، ومنها نقلهم بأرض وابور التلج، التي تبعد أمتارا عن مكانهم بشارع الجلاء، أو تحت كوبري 6 أكتوبر، بالقرب من موقف عبدالمنعم رياض، على أن يدفعوا أي قيمة إيجارية تطلبها المحافظة.


وأكد جمال أن جراج الترجمان لا يصلح كموقف لسيارات الميكروباص، لبعده عن المارة، فضلا عن كونه موقفا للأتوبيسات السياحية، وأتوبيسات شرق وغرب الدلتا، مؤكدا أنه بفشل كل مساعي التفاوض مع أجهزة محافظة القاهرة سيلجأ السائقون لمخاطبة وزير الداخلية ومحافظ الجيزة.


يذكر أن محافظة القاهرة، قررت الأسبوع الماضي، نقل موقف الميكروباصات من الإسعاف بشارع الجلاء إلى جراج الترجمان، للقضاء على الزحام المروري بشارع الجلاء، إلا أن السائقين رفضوا عملية النقل، وتجمهر عددا منهم بالإسعاف، والتي تخدم حوالي 9 خطوط سير بمناطق الجيزة، منها بولاق الدكرور وإمبابة وبشتيل ولعبة وأكتوبر.