التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة السكان تطالب نساء سوهاج بإنجاب طفل كل 3 سنوات

زارت وزيرة الدولة للسكان، الدكتورة هالة يوسف، اليوم الإثنين، محافظة سوهاج لمتابعة تنفيذ برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية بالمحافظات الأكثر احتياجا.


واستقبل محافظ سوهاج، أيمن عبدالمنعم، وزيرة الدولة للسكان، وتوجها لديوان عام محافظة سوهاج لبحث ومناقشة خطة المحافظة في تنفيذ الاستراتيجية السكانية، وتم عقد اجتماع مع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة لمناقشة إستراتيجية السكان 2015- 2030، وخطتها التنفيذية وكيفية تطبيقها في سوهاج وفقًا لاحتياجاتها، بحضور وكلاء الوزارات المعنية وعضوية منظمات المجتمع المدني.


وقالت الوزيرة إن "سوهاج من أفضل محافظات مصر، وأن أهلها متعاونين لكن ينقصهم حب إثبات الذات ولن يأت ذلك إ? من خلال التعليم والصحة الجيدة والمجتمع الصالح"، مطالبة نساء سوهاج بضرورة المباعدة بين الو?دات وإنجاب طفل كل 3 سنوات.


وأشارت إلى أن الدولة سوف تشهد طفرة كبيرة في مشروعات الصرف الصحي والمياه في كافة المحافظات خلال 5 سنوات المقبلة، موضحة أن الوزارة معنية في المقام الأول بالتنسيق بين كافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية من أجل الارتقاء بالخصائص السكانية وتحسين الحياة للجميع دون تمييز.


 وأضافت أن "أهداف الاستراتيجية السكانية يجب أن تترجم على أرض الواقع، لأن عدد سكان مصر سوف يصل إلى 120 مليون نسمة في حالة ثبات معد?ت الإنجاب حتى عام 2030، لذلك يجب مراعاة ظروف الدولة واحتياجها لتفهم المواطنين بضرورة الوقوف بجانب البلد حتى يمكنها النهوض".