التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

"الأطباء" تجتمع بلجنة تكليف الصحة لبحث مشكلات المكلفين

عُقد اجتماع بين لجنة التكليف في وزارة الصحة، وممثل نقابة الأطباء، أمين عام النقابة، الدكتورة، مني مينا، اليوم الإثنين، لعرض بعض الطلبات والشكاوى والاقتراحات الخاصة بأطباء التكليف ومتابعة تنفيذها.


وعرضت النقابة، حسب بيانها، اليوم، أن هناك عدة مديريات للشؤون الصحية ليست على علم بقواعد التكليف النائي في الدفعة السابقة، والتي تتيح للطبيب التسجيل بالنيابة منذ بداية التكليف، على أن يتم استلام العمل الفعلي بالنيابة بعد عام عمل فعلي في المحافظات النائية، لذلك ترفض هذه المديريات التي تم تعديل تكليف الأطباء عليها، بعد انقضاء عام عمل فعلي، أن تخلي طرفهم لاستلام نيابتهم، ومنها محافظة القاهرة على سيبل المثال.


وطالبت النقابة، بأن يتم تعديل تكليف الأطباء المجندين حاليًا حيث رفضت العديد من المديريات تعديل التكليف بحجة أنهم في التجنيد، مما يترتب عليه، وفقًا للبيان، تثبيت درجاتهم المالية في النائي بعكس الاتفاق مع وزارة الصحة مثل مديريات البحرالأحمر وجنوب سيناء.


كما ذكّرت النقابة، بأهمية إعطاء مهلة شهر، بعد إتمام عام عمل فعلي، لاستلام النيابة، حيث إن بعض الأطباء لن يسعفهم الوقت لإنهاء إجراءات تعديل التكليف قبل انتهاء الشهر، وإجراءات تعديل التكليف بعد استلام النيابة معقدة، لأنه يتطلب الإخلاء من النيابة وتعديل  التكليف ثم إعادة استلامها.


وأضافت، أنها تطالب المستشفيات التعليمية بتسليم الأطباء المقيمين الموزعة نيابتهم عليها بالعمل في المستشفيات التي تم توزيعهم عليها بالفعل، حيث إن بعض المستشفيات ترفض تسليم النيابات للنواب، بينما تقوم بتسليم العمل لبعض الموزعة عليها من الأطباء المكلفين.