التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:04 ص , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر يبحث سبل التعاون مع سفير النمسا

بحث الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، مع سفير النمسا لدى القاهرة، جوروج شتيلفريد، أوجه التعاون مع حكومة النمسا لرعاية شؤون المواطنين المسلمين في النمسا، والتنسيق في  مختلف الجوانب الثقافية والتعليمية.  .


وأثنى الإمام الأكبر، في بيان له، اليوم الإثنين، على اهتمام سفير النمسا باللغة والثقافة العربية، موضحًا أن الأزهر يعمل على تصميم برنامج للدبلوماسيين الأجانب لتعليمهم اللغة الفصحى، من خلال مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، الذي حاز على جائزة المركز الأول في مسابقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية.


وقال الطيب: إن "الاتحاد الأوروبي لديه تجربة جديرة بالاهتمام في تحقيق الوحدة بين شعوبه المختلفة في لغاتها وثقافتها، والشعوب العربية تمتلك مختلف مقومات الوحدة، حيث تربطها ثقافة ولغة واحدة وتاريخ وحضارة مشتركة، وهو ما يمثل قاعدة صلبة لقيام وحدة عربية، تمتلك أساسيات النجاح كافة".


من جانبه، أشاد سفير النمسا، بالدور العالمي الذي يمارسه الأزهر الشريف لإرساء ودعم السلم والأمن العالمي، من خلال مئات آلاف الطلاب الذين يدرسون في الأزهر في مختلف العلوم الدينية والتطبيقية.


وقال شتيلفريد: إن وزير خارجية النمسا، سيزور القاهرة خلال الأسبوع المقبل، وسيلتقى شيخ الأزهر، إيمانًا من بلاده بأهمية المكانة التي يمثلها الأزهر كأكبر مرجعية دينية وعلمية للمسلمين في العالم.