التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

المصري الديمقراطي: تصريحات وزير العدل لا تليق بمصر بعد ثورتين

دان المتحدث الإعلامي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، محمد عرفات، التصريحات المنسوبة للمستشار محفوظ صابر، وزير العدل، عن إن "ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل"، حسب قوله.


وقال عرفات في بيان اليوم الإثنين، إن هذه التصريحات تعبر عن اتجاه تفكير طبقة موجودة ومتحكمة في البلد كلها للأسف، مضمونها أنه "ليس من حق المصري الطبيعي أن يحلم بالوصول لمنصب محجوز من زمان لابن الباشا، لافتا إلى أن هذا المنطق المقيت يتجاهل أن مصر عرفت في فترات سابقة مسؤولين سابقين وطنيين وأكفاء من أصول فلاحية وعمالية، ويكرس لمزيد من التمييز في المجتمع.


وأضاف أنه لا يليق بمصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو التي ثار فيهما الشعب المصري على الظلم، ويتناقض مع الدستور المصري عن المساواة بين المواطنين الكافة وعدم التمييز بينهم على أساس الطبقة أو الجنس".


وكان وزير العدل المستشار محفوظ صابر، قد قال "إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيا، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل، مع احترامنا لعامل النظافة، وفق قوله.


وأضاف صابر، خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "تن"، أن ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لأزمات عدة، ولن يستمر في هذه المهنة، متابعًا: "كتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه.