التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

اعترافات المتهمين بـ "تفجير كهرباء مدينة الإنتاج"

قرر المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، اليوم الاثنين، حبس 3 عناصر يشتبه في انتمائهم لجماعة الإخوان، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، وذلك لإتهامهم بتفجير أبراج كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامي.


وبحسب تحقيقات النيابة العامة، التي أجراها مدير نيابة الأحداث الطارئة، المستشار محمد الطماوي، أن ثلاثة متهمين وأخر مهندس كهرباء هارب، له اسم حركي وهو الشيخ أبو عبد الرحمن، قام بإخبار الـ 3 متهمين بأماكن تواجد أبراج الكهرباء المغذية لمدينة الانتاج الإعلامي، لتفجيرها، الأمر الذي أدي إلى إنقطاع التيار الكهربي عن المدينة وانقطاع البث للقنوات الفضائية لأول مرة، حسب اعترافات المتهمين بالنيابة.



وعن التخطيط لواقعة التفجير بأبراج الضغط العالي للمدينة، قال المتهمون: " استغرقنا قرابة شهر قبل الواقعة من أجل محاولة الوصول لأماكن أبراج الكهرباء التي تغذي مدينة الانتاج بمساعدة مهندس الكهرباء، واختارنا أن يكون وقت التنفيذ ليلً ليصعب ضبطهما، حيث قاموا باستقلال سيارة دفع رباعي وتوجهوا إلى المنطقة الصحراوية وقمنا بزرع العبوات الناسفة أسفل الأبراج، ثم انصرفنا وقمنا بتفجيرها عن بعد".


وتكثف أجهزة الأمن بالجيزة، من سرعة ضبط الشيخ أبو عبد الرحمن، الذين اعترف المتهمين عليه أثناء الإدلاء بأقوالهم بتحقيقات النيابة العامة.


وكان مجموعة من الإرهابيين قاموا بتفجير ثلاث أبراج كهرباء، المغذية للتيار الكهربائي لمدينة الانتاج الإعلامي، مما أدى إلى انقطاع البث التلفزيوني عن المشاهدين.