التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

وزير العدل لـ"دوت مصر": ما ذكرته واقع في القضاء والشرطة والجيش

تمسك وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، بتصريحاته التي أدلى بها أمس الأحد، بأن "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا"، الأمر الذي أثار حالة من الاستياء تجاه هذه التصريحات في الشارع المصري.

وأكد وزير العدل خلال تصريح خاص لـ"دوت مصر" اليوم الاثنين، أنه مقتنع بما صرح به، قائلا: "مقتنع بما ذكرته ولم أسئ لأحد".

وكان وزير العدل قد رد على سؤال الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten الفضائية، حول إمكانية أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا، بقوله: "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا".

وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا: "أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".

وأكد وزير العدل، أن ما ذكره يعبر عن رأيه الشخصي، ولابد أن يكون المتقدم للالتحاق بالقضاء من أسرة متوسطة الحال، ومن وسط بيئي مناسب، مشيرا إلى أن منصبه ليس له علاقة بتعيينات القضاة، وإنما الاختصاص يكون للمجالس العليا للهيئات القضائية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصدر فيه هاشتاج #اقيلوا_وزير_العدل، المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا في مصر.

من جانبه، علق الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، في تغريدة له على "تويتر" على تصريحات وزير العدل بأن "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان: لكل شخص بالتساوي مع الآخرين حق تقلد الوظائف العامة في بلده"، مضيفا "عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لايتبقى شيء".

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية: تصريحات وزير العدل غير دستورية وتستوجب محاكمته

أقيلوا وزير العدل: دولة رد قلبي تكشف أوهامها

بسبب "ابن عامل النظافة".. "اقيلوا وزير العدل" الأعلى على "تويتر"

البرادعي لوزير العدل: "عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقى شيء"

فيديو| وزير العدل: الشعب كله بيتكلم فيما لا يعنيه