التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:56 م , بتوقيت القاهرة

وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح في كوريا الجنوبية

غادر، صباح اليوم الإثنين، إلى كوريا الجنوبية، وفد مصري رفيع المستوى، يضم وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، ومحافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، وممثلى وزارتى الإسكان والإستثمار والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي؛ وذلك لبحث سبل التعاون بين مصر وكوريا في مجال الطرق الحديثة لتنقية ومعالجة مياة الصرف الصحي.


وقال محافظ مطروح إن الزيارة تستهدف الوقوف على طبيعة التكنولوجيا المستحدثة لنقل تجربة كوريا الجنوبية في مجال محطات المعالجة والصرف الصحي والتي تعد من أفضل الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا في هذا القطاع. 


وأوضح محافظ مطروح أنة من المقرر أن يتفقد الوفد المصري خلال الزيارة، التي تستمر لمدة 6 أيام العديد من محطات المعالجة بالطرق غير التقليدية للصرف الصحي، ومن المقرر نقل التكنولوجيا الحديثة إلى محافظة مطروح بمدن سيوة ومرسى مطروح والعلمين كمرحلة أولى.


وأوضح محافظ مطروح أنة سيتم عرض نتائج الزيارة فور العودة من كوريا الجنوبية للبدء في تطبيقها بالمحافظة كمرحلة أولى تمهيدا لتعميمها على بقية المحافظات.
وأشار محافظ مطروح إلى أنه من المقرر إقامة العديد من المشروعات الخدمية ومركز عالمي للاستشفاء بواحة سيوة على هامش مشروع معالجة الصرف الصحي بالواحة؛ للعمل على جذب السياحة الخارجية والداخلية بسيوة وتوفير فرص عمل لأبناء محافظة مطروح.