التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

محلب: تسلمنا عددا من المشروعات التي نفذتها الإمارات في مصر

أعرب رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، عن تقدير المصريين لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا، وما تقدمه من مواقف تعبر بصدق وإخلاص عن العلاقات المتينة والراسخة التي تربط البلدين؛ وذلك خلال مراسم توقيع البروتوكول، بين وزير الاسكان، ووزير الدولة الإماراتي، اليوم الإثنين.


 وقال "محلب": سيظل الشعب المصري يذكر ما تقوم به الإمارات وما تقدمه من مساندة لمصر سواء من خلال المشاريع التنموية، التي تسهم في الحد من التحديات التي واجهت العديد من القطاعات في فترة عدم الاستقرار، والتي حققت عوائد اقتصادية واجتماعية أسهمت بصورة كبيرة في دعم جهود الدولة المصرية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات مهمة، أو المواقف النبيلة للقيادة في دولة الإمارات من أجل حشد التأييد الاقتصادي والسياسي لمصر.


وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون الفني الكبير في إعداد وتنفيذ خطة إنعاش الاقتصاد المصري، التي أسهمت في تعافيه وأعادت ثقة المؤسسات والمنظمات العالمية في قدراته، وكذلك الجهود التي بذلتها دولة الإمارات في دعم أهداف مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري ونجاحه.


وأضاف المهندس إبراهيم محلب، أن الحكومة المصرية تسلمت عددا من المشاريع التنموية، التي قامت دولة الإمارات بتنفيذها في مصر، ومنها محطة "شعب الإمارات" لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في سيوة، وأن الحكومة المصرية تتطلع إلى المزيد من التعاون المشترك مع الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة بفضل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وحرص القيادة السياسية على تقويتها في شتى المجالات.


من جانبه، قال وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، إن وحدات الإسكان الاجتماعي التي تسلمتها الحكومة المصرية من دولة الإمارات سوف تسهم في إحداث طفرة نوعية في توفير الوحدات السكنية في 17 محافظة، مشيدا بمستوى تنفيذ وتشطيب تلك الوحدات.


وأضاف وزير الإسكان، أن الوحدات السكنية الجديدة تم تشييدها في مجتمعات سكنية حضارية، تتكون كل عمارة منها من دور أرضي و5 طوابق متكررة، ويضم كل منها 4 شقق سكنية بمساحة 90 مترا مربعا للشقة الواحدة، وتتكون كل شقة من 3 غرف نوم وصالة  وحمام، وأنه تم مراعاة التصميم بهذه التجمعات السكنية.