التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 05:16 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يستقبل مدير شركة فورد لصناعة السيارات في الشرق الأوسط

استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، صباح اليوم الإثنين، مدير شركة فورد لصناعة السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في حضور وزيري الصناعة والتجارة، والمالية.


وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء أن رغبة الشركة في زيادة حجم أعمالها بإقامة مصنع في مصر قد جاء في التوقيت المناسب، خاصة أن الحكومة لديها خطة تقوم بتنفيذها حاليا للنهوض بصناعة السيارات ونقل التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال، كما أوضح أن هناك عددا من الحوافز التي يتم تقديمها للمستثمرين في هذا الصدد.


وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الشركة يمكن لها الاستفادة من الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر كإتفاقية الكوميسا، وما تتيحه من مزايا تجارية تفضيلية والوصول الى أسواق الدول الأعضاء بمميزات تفضيلية.

من جانبه، أكد مدير شركة فورد، أن السوق المصري مهم بالنسبة لهم، نظرا لكبر حجمه وتوافر العمالة البشرية المدربة به، مضيفا أن الشركة لديها تاريخ ومعرفة كبيرة بالسوق المصري منذ الخمسينات، كما أشار الى أن الزيارة الحالية تأتي في إطار رغبتها في التعرف على السياسات التصنيعية التي تطبقها الحكومة والحوافز الاستثمارية المقدمة في مجال صناعة السيارات، تمهيدا للبدء في إجراءات لإنشاء مصنع لصناعة سيارات فورد الأمريكية.


وتم الاتفاق خلال اللقاء، على قيام وفد موسع من الشركة بزيارة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وإجراء مباحثات مع وزارتي الصناعة والمالية، للتعرف على الحوافز التصنيعية والضريبية المقدمة لمصنعي السيارات وتبادل الرؤى في هذا الإطار، والتوصل إلى اتفاق يتيح لها مزيد من التوسع في السوق المصري.