التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ شمال سيناء يعقد اجتماعا أسبوعيا لحل مشاكل المواطنين

قرر محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، عقد اجتماع أسبوعي للمجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع، بالتزامن مع الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء لحل جميع المشكلات.


وأكد المحافظ خلال المجلس التنفيذي الذي عقد بديوان عام المحافظة، برئاسته وبحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة، اللواء محمد السعدني، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية، على أن خطة الدولة خلال المرحلة القادمة تعتمد على ضرورة استكمال المشروعات المتوقفة، والتوسع في المشروعات القومية الإستراتيجية ذات العائد بعيد المدى مثل مشروع قناة السويس الجديدة، واستصلاح المليون فدان.


وطالب المحافظ الجهاز التنفيذي بوضع حلول غير تقليدية للمشكلات والمعوقات، بجانب محاربة الفساد بكافة أنواعه، وتفعيل جهاز المتابعة بجميع مديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، ومتابعة جميع القرارات والأعمال بشكل منتظم، بالإضافة إلى حصر المشروعات التي لم تستكمل بكافة القطاعات وعرض تقرير خلال شهرين.


وأكد المحافظ على ضرورة توفير السلع والخدمات للمواطنين، ومراقبة الأسعار وشن حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية والتأكد من توافرها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بجانب إقامة عدد من منافذ توزيع وبيع السلع الغذائية بمدن وقرى المحافظة، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار، مع توفير السلع الغذائية للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية مع اقتراب شهر رمضان المبارك.


وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من المشروعات التي تعود بالفائدة على المواطنين بقطاعات الكهرباء والمرافق والإسكان، وتفعيل مكاتب خدمة المواطنين بمديريات الخدمات، والتعرف على المشكلات والعمل على حلها، والتعامل بكل شفافية وتوضيح الأمور للمواطنين وعدم إعطاء الوعود البراقة.


وقرر المحافظ تشكيل لجنة من مديريات الإسكان والطرق والزراعة والإنتاج والكهرباء والمياه وبناء وتنمية القرية برئاسة مدير عام الإسكان لمتابعة الأعمال الخاصة بجهاز التعمير طبقًا للخطة الاستثمارية بالمحافظة، وتشكيل لجنة ثانية من مديريات الصحة والبيئة وشركة مياه الشرب برئاسة سكرتير عام المحافظة، للمرور الدوري على المحطات الأهلية لبيع المياه والخزانات الأرضية والعلوية وتطهيرها.


كما قرر المحافظ تشكيل لجنة دائمة من مديريات التموين ومباحث التموين والصحة والزراعة والبيئة للمرور على المجمعات الاستهلاكية لبيان مدى صلاحية السلع الغذائية.