التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

جزائريون يخترقون موقعا فرنسيا بالتزامن مع مجزرة سطيف

تعرض موقع مهرجان موسيقي فرنسي إلكتروني للاختراق من قبل قراصنة جزائريين، حسب صحيفة "هافينجتون بوست" المغربية، وذلك بالتزامن مع ذكرى "مذبحة سطيف" التي وقعت أربعينات القرن الماضي في الجزائر، على يد الجيش الفرنسي. 


وتعرض الموقع الرسمي لمهرجان "la Foire aux vins de Colmar" الغنائي الفرنسي، والذي من المقرر أن تنطلق النسخة الثالثة منه خلال هذا الصيف في منطقة ألزاس، شرق فرنسا، للاختراق من قبل مجموعة قراصنة جزائريون أطلقوا على أنفسهم "أبناء الجزائر".


وبحسب موقع "هافينجتون بوست" المغربي، أكد المسؤول عن تنظيم فاعليات المهرجان أنهم استطاعوا استعادة الموقع مرة أخرى، بعد نصف ساعة فقط من اختراقه، ولم يستطع القراصنة سرقة أي بيانات من على الموقع.



وظهر على الصفحة الرئيسية للموقع "شاشة سوداء" مرسوم عليها علم الجزائر ومكتوب عليها "جزائريون حتى النخاع" إضافة إلى إشارات وعبارات انتقامية تنتقد فرنسا وتسبها.
وكذلك نشر القراصنة مقطع فيديو يوضح المجازر التي ارتكبها الفرنسيون في الجزائر قبل 70 عاما، في مدينة سطيف بالجزائر.


وقال أحد مسؤولي المهرجان "أعتقد أننا استهدفنا عن طريق الصدفة"، مضيفا "ليس لدي أي تعليق على محتويات الصفحة الرئيسية التي وضعها القراصنة"، مشيرا إلى المهرجان سيشهد حضور أبرز الفنانين مثل المغني الفرنسي فلوران بانجي وديفيد جيتا، أغسطس القادم.


جدير بالذكر أنه في 8 مايو 1945 وبينما كانت فرنسا تحتفل بانتصار الحلفاء على ألمانيا النازية، تحولت الاحتفالات إلى مأساة في كل من سطيف وقالمة وخراطة بالجزائر حين نزل الجزائريون إلى الشوارع رافعين علم بلادهم وأسفر قمع الشرطة عن سقوط 45 ألف قتيل.