التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

سامح مجدي.. أولى إعدادي في حب "تصوير القطارات"

يولد أي إنسان، وبداخله موهبة تكبر يوما بعد التالي، فهناك من يهوى الرسم أو الموسيقى أو التصوير، أو غيرها من الهوايات الأخرى، وفي كل هواية، نجد العديد من الأشخاص يشتركون فيها، فالتصوير مثلا، هواية اختارها العديد من الشخصيات العامة، وبرعوا فيها وأصبح بعضهم بين أوساط المشاهير والشخصيات المألوفة وجوههم، والذين اختصوا بتصوير المناظر الطبيعية أو المباني الأثرية أو الأحداث السياسية والمشاهير.


فكلٌ منهم ظهرت لديه الموهبة منذ الصغر، ولم تصل أسمائهم إلى ألسنة العامة من الناس، إلا عندما كبروا، بعد أن انتشرت أعمالهم وتزايدت، ولكن الأمر اختلف في الوقت الحالي، حيث تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي، هي الوسيلة الأسرع لعرض أي موهبة.


سامح مجدي، ذو الـ14 عاما، قرر عدم إضاعة وقته، كما يفعل أبناء جيله، وفضل قضاء أوقاته في إظهار موهبته بمجال التصوير، والتي اختصها بـ"تصوير القطارات".




"معرفش أنا بحبها كده".. هكذا وصف سامح حبه لتصوير القطارات، قائلا: "أنا من صغري بحب أصور القطارات والمحطات، وبحب أشوفها وهي ماشية بسرعة كبيرة، ومعرفش إيه السبب، بس الموضوع بدأ معايا من الصغر، عندما كنت استقل القطار كثيرا مع والدي، فكانت القطارات ومحطاتها تحتل حيزا كبيرا من أفكاري، وكنت دائما هائم وسارح في ملكوتها".



ويضيف سامح لـ"دوت مصر": "بدأت التركيز على هوايتي، عندما أشترى والدي جهاز محمول جديد، وعندها قررت أن أستغله في تحويل حبي إلى القطارات، إلى صور موثقة احتفظ بها، وهنا أبدى والدي تخوفه من هذه الخطوة، بسبب صغر سني، وتعرض للأذى أثناء التصوير".


وتابع: "قررت أن أُنشئ صفحة على الـ"فيس بوك"، وأعرض فيها صوري، وقد فوجئت بالآلاف من المعجبين على الصفحة، واللذين ينتظرون بين الحين والآخر لرؤية صورٍ جديدة".



سامح الذي أنشئ صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، بغرض عرض صوره، أضاف للصفحة أخبارا متعلقة بالقطارات ومواعيدها، وأي أخبار جديدة من الممكن أن يهتم بها المواطن العادي، ويتمنى أن يمتلك كاميرا حديثة تساعده على التقاط العديد من الصور، بجودة أفضل من أجل تنمية موهبته، ولكن مصروفه الدراسي لا يُمكنه من ذلك، بحسب قوله.