التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

صور| بأكبر حديقة في العالم..الإمارات تحتفي بيومها الوطني

تستضيف إمارة أبوظبي - خلال الفترة من الأول إلى الرابع من ديسمبر المقبل - معرضا دوليا للزهور والحدائق والنوافير، في مساحة 22 ألف متر مربع، يعد الأكبر من نوعه من حيث الحجم والفعاليات على مستوى العالم، ويقام تحت إشراف هيئة أبوظبي للسياحة والفنادق.



ووفقا لما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم"، اليوم الأحد، يقام المعرض برعاية شركة أبوظبي الوطنية "أدنيك"، بمشاركة هولندا التي تدعم المعرض من خلال المشاركة بجناح دولي مخصص لها، ومشاركة إدارة أكبر حديقة في العالم "دبي ميراكل جاردن" كمستشار فني وداعم للمعرض.



وقال مدير عام مجموعة "الحصن" للإعلام المنظمة للمعرض، المهندس غيث أمين صفية، إن الحدث هو دعوة لشعوب الأرض لتكون مع الإمارات في الاحتفال اليوم الوطني الـ44 للدولة، تحت شعار "زهور العالم تحتفل باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات بلد التسامح والسلام".



وتتضمن فعاليات المعرض كرنفال يوم الاتحاد الـ44، الذي يقام للمرة الأولى، وتشارك فيه قطاعات الدولة بأكملها، فضلا عن مشاركة سفارات الدول الخليجية والعربية والأجنبية في هذه المناسبة.


وتابع: "دولة الإمارات تستحوذ على نحو 14% من قطاع تجارة الزهور والنباتات المزدهرة في منطقة الخليج، ما تبلغ قيمته 970 مليون درهم، حيث استوردت بنحو 60 مليون درهم من النباتات والزهور خلال النصف الأول من العام الماضي وحده، وفقا لأحدث تقرير صادر عن "كومتريد الأمم المتحدة 2014"، الذي أشار إلى أن هناك عوامل كثيرة تقود إلى الارتفاع في حجم الطلب المحلي على الزهور والنباتات".