التوقيت السبت، 03 ديسمبر 2022
التوقيت 06:36 م , بتوقيت القاهرة

مروحية "عرفات" تعود للأضواء بأمر من "حماس"

أعلنت حركة "حماس"، اليوم الأحد، أنها سوف تعيد ترميم مروحية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات؛ تجهيزا لاستخدامها في حفل لتخريج كوادرها قريبا.

وقال مصدر أمني في غزة "تتوسط مروحية عسكرية مقرًا أمنيا تابعا لحماس غرب مدينة غزة، إلا أنها ليست إلا الطائرة الخاصة بالرئيس الراحل ياسر عرفات بعد أن أعادت الحركة ترميمها تجهيزًا لاستخدامها في حفل تخريج لكوادرها"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال هذا المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن "أجهزة الأمن في غزة قامت بترميم مروحية أبو عمار ووضعها في مقر أنصار الأمني لتكون جزءا من عرض عسكري في حفل تخريج أمني ستقيمه قريبًا" دون المزيد من التفاصيل.

ولفتت هذه المروحية، المعلقة على منصة مرتفعة من الحديد الصلب، أنظار المارة غرب مدينة غزة، قبل أن يدركوا أنها تعود لعرفات.

ويقول صائب الغزاوي أبو ركبة، وهو ينظر إلى الطائرة من ميناء غزة، الذي يشرف عليه هذا المقر الأمني "هذه طائرة الرئيس عرفات، كانت على شاطئ البحر والصدأ كان فيها، وضعوها على أعمدة بهذا الشكل ، منظرها جميل".

الغزاوي الشاب محمد صقر (23 عام) يقول "دائما ما نسمع صوت المروحيات في سماء غزة، هذه المرة الأولى التي نشاهدها فيها على الأرض".

ويتابع "جيد أنهم أعادوا ترميم طائرة زعيمنا أبو عمار، لكن كان من الأفضل أن يضعوها في مكان عام حتى نتمكن من زيارتها والتقاط الصور بجانبها".

وكان هذا الموقع الأمني الذي تستخدمه حماس حاليا، عبارة عن مهبط لطائرة الرئيس الراحل عرفات الذي كان يقيم في منزل قريب منه.