التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

مجلة فرنسية: السيسي ثاني أكثر قائد إفريقي تأثيرا على "تويتر"

جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي على قمة قائمة القادة الأفارقة الأكثر تأثيرا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تصدر المرتبة الثانية بعد الرئيس النيجيري محمد بخاري، بينما حلت الخارجية المصرية في المرتبة العاشرة في قائمة المؤسسات والقادة الأكثر نشاطا على "تويتر" إفريقيا، حسب مجلة جون أفريك الفرنسية. 



واستندت "جون أفريك"، في تقريرها، الصادر اليوم الأحد، على نتائج الدراسة السنوية التي نشرتها في مارس الماضي، شركة "بيرسون مارستيلر"  الأمريكية لاستشارات العلاقات العامة على موقع "Twiplomacy"، عن علاقة قادة العالم بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من حيث النشاط والتأثير.


وأشارت الدراسة إلى أنه رغم غياب أسماء القادة الأفارقة عن المراكز الأولى في قائمة أكثر المؤسسات والقادة اتصالا بشعوبهم، إلا أن العديد من القادة والمؤسسات بالقارة الأفريقية جاءوا بالقائمة.


وبالنسبة للقائمة العالمية لأكثر القادة والمؤسسات اتصالا بشعوبهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت وزارة الخارجية الرواندية في المركز الـ26، والرئيس المالي، إبراهيم أبو بكر كيتا، في المرتبة الـ36، وأتت وزارة الخارجية الصومالية في المركز الـ46 بالقائمة، وجاء على رأس القائمة العالمية وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس.



وبالنسبة لقائمة المؤسسات والقادة الأكثر نشاطا على تويتر على مستوى القارة الإفريقية، أتت وزارة الخارجية المصرية في المرتبة العاشرة، بينما جاء الرئيس النيجيرى الجديد، محمد بخاري، في المرتبة الأولى، مع متوسط 14 تغريدة يوميا، ليكون بذلك القائد الأفريقي الأكثر نشاطا على تويتر في إفريقيا، رغم انضمامه للموقع منذ 22 ديسمبر الماضي. 



وكان التقرير السنوي لـ"تويبلوماسي" كشف في مارس الماضي، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يتمتع بأكبر عدد من المتابعين على "تويتر"، بين قادة العالم، بعدد بلغ 57 مليون متابع، يليه البابا فرانسيس، بعدد 20 مليون متابع، عبر حساباته الـ9 بمختلف اللغات، ثم رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بحوالي 11 مليون متابع.