التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:57 ص , بتوقيت القاهرة

تجدّد الخلاف بين الدعوة السلفية ووزير الأوقاف بسبب "الخطابة"

تجدد الخلاف بين الدعوة السلفية ووزارة الأوقاف، وذلك بعد عدم سماح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لقيادات الدعوة السلفية في المحافظات بالظهور على المنابر، الأمر الذي اعتبره قيادات الدعوة بأنه تعنت معهم، مطالبين وزير الأوقاف بالسماح لهم.

وقال نائب رئيس الدعوة السلفية، الدكتور ياسر برهامي، إن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لم يصدر حتى الآن إلا تصريحين للخطابة للدعوة السلفية ككل، وهما تصريح للدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، وتصريح آخر لي.

وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن وزير الأوقاف ما زال متعنتا مع أبناء الدعوة السلفية رغم أن الأغلبية فيهم حاصلة على الشهادة الأزهرية وتقدمهم للاختبارات التابعة للوزارة، مشيرا إلى أن وزير الأوقاف ترك مساجد يسيطر عليها غير الأزهريين في المحافظات وترصّد لأبناء الدعوة السلفية.

ومن جانبه، قال الشيخ علي حاتم، المتحدث باسم الدعوة السلفية، أن وزارة الأوقاف ما زالت تمنع أبناء الدعوة السلفية في المحافظات من الخطابة ولم تصدر لهم أي تصاريح رسمية حتى الآن.

وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن وزراة الأوقاف أكدت من قبل حل الأزمة، وحتى الآن لم تستخرج أي تصريح من أبناء الدعوة حتى من الحاصلين على الشهادة الأزهرية سوى الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة والدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور.

فيما أكد مصدر من الدعوة السلفية أن قيادات الدعوة  قامت برصد مخالفات الأوقاف في المحافظات، وحصر قيادات الوزراة الموالين للإخوان لتقديمها للمسؤولين، ولم يذكر أسماءهم، للمطالبة بعزل وزير الأوقاف في التغيير الوزاري المقبل.