التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

"أجندة الجامعات".. وزيران بـ"القاهرة" وبحث أزمة الطلاب العائدين من اليمن

تشهد جامعات القاهرة الكبرى، ووزارة التعليم العالي، اليوم الأحد، عدة أحداث وفاعليات، يرصد "دوت مصر" أهمها وأبرزها، ففي جامعة القاهرة، تواصل  كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مؤتمرها السنوى الدولى تحت عنوان "التحديات السياسية والاقتصادية في مصر: رؤى مستقبلية"، ويستمر حتى 11 مايو الجاري.


وفيما يلي جدول أعمال المؤتمر اليوم، حيث يحضر فيه وزير الإسكان والمرافق مصطفى مدبولي، وزير التموين والتجارة الخارجية خالد حنفي، وتعقد الجلسات في مقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.



 


فيما تعقد كلية الآداب بجامعة القاهرة، ندوة للدكتور أحمد عكاشة، وذلك بمناسبة بدء فعاليات  أسبوع "كن معنا ولا تكن فريسة للإدمان"، حيث تعقد الندوة بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية بإدارة رعاية الشباب بالكلية، على تبدأ الندوة في العاشرة صباحًا بمدرج 78 بالكلية.


 


وفي جامعة عين شمس، ينظم قسم الاجتماع بكلية الآداب، الملتقى السنوي العلمي الأول، بعنوان "الفساد في المجتمعات النامية.. آليات التحدي وسبل المواجهة"، بحضور عدد كبير من أساتذة وعلماء علم النفس والاجتماع والتاريخ والسياسة والإعلام بالجامعات المصرية والكويتية والأردنية، وخبراء التسويق والإعلام الإلكتروني من الأكاديميين والمهنيين.


 


 


وفي جامعة حلوان تنظم كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة برعاية رئيس جامعة حلوان الدكتور ياسر صقر، وعميد الكلية الدكتور ميرفت سالم، وذلك بمقر الكلية بالجزيرة، والمؤتمر العلمي السنوي لقسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار بعنوان "إنجازات الاتحادات وواقع ألعاب القوى بمحافظات صعيد مصر"، في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد.


 


كما أعلنت جامعة حلوان عن فتح باب الترشح لوظيفة عميد لكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، وذلك نظرًا لقرب انتهاء فترة منصب العميد، وفقًا لأحكام القانون رقم 52 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك بدءًا من  اليوم الأحد وحتى 17 من نفس الشهر، في تمام العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.


 


وفي وزارة التعليم العالي، قال الدكتور مصطفى الشيخ، المستشار الثقافي لسفارة مصر باليمن إنه سيعقد لقاء، اليوم الأحد، في الساعة الحادية عشر صباحا، مع أولياء أمور الطلاب العائدين من اليمن بسبب تردي الأوضاع الأمنية هناك، لبحث مشكلاتهم والعمل على حلها.


 


وأضاف الشيخ في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، أن هناك عددا من الطلاب المصريين العائدين من اليمن تم تسكينهم في الكليات المصرية المناظرة لكلياتهم التي كانوا يدرسون بها في اليمن، ولكن تبقى مجموعة أخرى من الطلاب الذين لديهم مشكلات في نقلهم لكليات مصرية.