التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

الكهرباء: انقطاع التيار عن مبنى التليفزيون نتيجة عطل داخلي

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة الكهربائية، بخصوص انقطاع الكهرباء عن المبنى القديم للتليفزيون المصري بماسبيرو، في تمام الساعة 4.55 مساء اليوم السبت، واستمر لمدة 35 دقيقة فقط ، أنه حدث نتيجة لعطل داخلي بالمبنى ولا علاقة له بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، مشيرة إلى أنه تزامن مع حدوث ذبذبة بخروج لحظي للدائرة 220 ك.ف. توليد شمال القاهرة وهيليوبوليس.


وأوضحت الوزارة في بيانها الأول عن الحدث: "تبين أن العطل يرجع إلى تعطل الشاحن الرئيسي والبطاريات بمبنى التليفزيون القديم، ما أدى لعدم دخول الخط الاحتياطي (عدم تشغيل المولدات الاحتياطية) ومن ثم انقطاع التغذية الكهربائية عن استوديوهات الهواء والمحطات الرئيسية بهذا المبنى".


ونوهت الوزارة "قام على الفور فريق عمل مشترك من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وفنيو التليفزيون بالمبنى بعمل اللازم وتوصيل تغذية دوائر التيار المستمر من مصدر بديل وتشغيل اللوحة الأوتوماتيك، وتأمين التغذية الكهربائية".


وأوضحت: "تم الدفع في الحال بماكينات الطوارئ (مولدات احتياطية) تابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لحين التأكد من إصلاح العطل بشكل كامل وعودة الأمور إلى طبيعتها".


وذكرت الوزارة: "تتم تغذية المبنى بالكهرباء من خلال 3 محطات محولات (محطة السبتية القديمة والجديدة ومحطة معروف)، مشيرة إلى أن المبنى به 3 موزعات وعدد 4 لوحات حلقية، علاوة على المولدات الاحتياطية للمبنى، وأحمال المبنى تصل إلى 5 ميجاوات".


ووجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بتشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى للوقوف على أسباب الحادث وإعداد تقرير شامل بذلك لرفعه إلى مجلس الوزراء.