التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

سجن مبارك.. "فنكوش" القصور الرئاسية على الـ"سوشيال ميديا"

بعد الحكم الذي أصدرته محكمة مصرية، ظهر اليوم السبت، على الرئيس المصري الأسبق، المتنحي، محمد حسني مبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية، تسأل عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذا كان مازال من حق مبارك التمتع بمزايا معاملة "الرؤساء السابقين"، وكان الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج "البيت بيتك" على فضائية "Ten" في مقدمتهم.








أغلب تعليقات مستخدمي مواقع الـ"سوشيال ميديا"، اعتبروا أن الحكم مجرد وسيلة إلهاء للرأي العام، واصفين الحُكم بـ"الفنكوش"، مضيفين أن البراءة تعد "السيناريو" المتوقع في مرحلة نقض الحكم.










 


رغم أنه لم يفصح عن أي نوايا تتعلق بالعمل العام إلا أن آراء أخرى رجحت أن يكون للحكم بُعد سياسي يتمثل في الحد من طموحات جمال الابن الأكبر لمبارك، بحسب البعض.






 


بعض مريدي مبارك كانت لهم مشاركتهم بشأن الحكم، فيما علق آخرون بأن الحكم لا يمثل عقابا لما وصفوه بـ"تخريب مصر على مدار سنوات حكمه".








وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت، اليوم السبت، بسجن الرئيس الأسبق ونجليه، 3 سنوات لكل منهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة"، التي أدينوا فيها، بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من الأموال الخاصة بالقصور الرئاسية، وإنفاقها على ممتلكاتهم الخاصة.