التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ مطروح يبحث إنشاء المحطة النووية بالضبعة مع وفد كوري

بحث الوفد الكوري في الضبعة، مع محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، وممثلي وزراة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية، إمكانية إقامة محطة الضبعة النووية بتكنولوجيا كورية حديثة، وتحلية مياة الشرب وإنتاج الكهرباء من خلال الطاقة النووية.



جاء ذلك، خلال زيارة الوفد الكوري لمحطة الضبعة النووية، اليوم السبت، حيث استقبل محافظ مطروح وأهالي الضبعة، الوفد الذي ضم 15 فردا من  إحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة النووية، لبحث إنشاء المحطة النووية السلمية  بالضبعة لإنتاج الكهرباء، والذي يعد الوفد الثالث الذي يزور أرض محطة الضبعة النووية، بعد الوفدين الروسي والصيني، لبحث أفضل عروض تختارها الحكومة المصرية، كي يتم تنفيذ المشروع من خلال إحدى هذه الشركات الثلاث.




وأكد محافظ مطروح، على احترام وتقدير نجاح كوريا في العديد من المشروعات المقامة بمصر، كشركات تصنيع السيارات والإلكترونيات وغيرها، مع التوجه نحو التعاون في ملف الطاقة، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية.


وقال رئيس الوفد الكوري، مستر لي يونج، إن هناك تعاونا بين مصر وكوريا في جميع المجالات، مؤكدا على خبرة الشركة الكورية في مجال تحليه المياه منذ عام 1996، بالإضافة إلى تكنولوجيا الطاقة النووية لإنتاج الكهرباء على أعلى مستوى من التقنيات الحديثة.