التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رفيق الحريري لوليد المعلم: لم أحرض فرنسا على سوريا

بثت المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، تسجيلا صوتيا للقاء جمع بين وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، ورفيق الحريري، يظهر مدى الخلاف بين الحريري والحكومة السورية قبيل اغتياله.


وظهر في التسجيل وليد المعلم يقول للحريري "المعارضة في لبنان لم تكن لتقف على قدميها لولا الحريري، تيار المستقبل موجود في المعارضة ويحركه الحريري".


ويضيف وزير الخارجية السوري "رستم غزالي أتى إلى هنا ووليد جنبلاط التقى معكم"، فقاطعه الحريري بالقول "رأيت رستم قبل وبعد"، ورد المعلم: "أنا ألست بأخيك؟ ألست من النظام؟ بشار كأي رئيس مسؤول يخضع لتقارير خطية".


وقال الحريري "لا أستطيع مقاومة هذه التقارير، أنا منذ 4 سنوات أقاوم التقارير، أولاً، لا يمكنني، هناك شخص اسمه إميل لحود ومعه جماعتكم في لبنان، لديهم خلية متخصصة بالحريري لإرسال التقارير، الآن أنا وأنت جلسنا، يقلبون الكلام رأسا على عقب، ويعلنون أنهم يراقبون بيت الحريري وسجلوا الحديث ويخترعون قصصا غير موجودة، كيف أستطيع أن أدافع عن نفسي؟".


وكانت المحكمة الدولية قد استمعت الأسبوع الماضي إلى شهادة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط حول اغتيال الحريري، وعلاقة الأخير المتوترة بالحكومة السورية.