التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: انخفاض أسعار الخضر والفاكهة خلال أيام

توقع وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، عودة أسعار الخضروات والفاكهة تدريجيا إلى مستوياتها الطبيعية خلال الأيام القادمة. 


وقال حنفي فى بيان اليوم السبت، إنه تم ضخ نحو 50 طن خضار وفاكهة في أقل من 48 ساعة بجميع فروع شركة الأهرام، إضافة إلى وجود سيارتين حمولتهما 8 طن في مناطق شعبية لينخفض سعر كيلو الطماطم بمجمعات الأهرام إلى 4 جنيهات. 


وأضاف أنه تم ضخ 20 طن خضار وفاكهة بفروع شركة النيل، إضافة إلى 5 سيارات متنقلة في الميادين الشعبية حمولتها  أطنان، مشيرا إلى أنه تم بالأمس ضخ 55 طن خضار وفاكهة بشركة الإسكندرية وسيتم اليوم ضخ ضعف الكمية 100 طن خضار وفاكهة مع توفير سيارات متنقلة ووصل سعر كيلو الطماطم إلى 4،5 في الفروع. 


ولفت حنفي إلى أنه تم ضخ كميات من الخضروات والفاكهة بجميع فروع شركتي الجملة (المصرية والعامة) الموجودة بالقاهرة، منوها إلى أنه جار ضخ المزيد من الكميات بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. 


وكان الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية قد قرر يوم الخميس الماضي خفض أسعار الخضر والفاكهة بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق، وذلك بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، بهدف التيسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة.