التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

داعش يحلق بـ3 طائرات في سماء "الرقة"

أعلنت حملة "الرقة تذبح بصمت" اليوم السبت، عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالتحليق بثلاث طائرات حربية شمال سوريا، مشيرة إلى أن الطائرات انطلقت من مطار الطبقة العسكري باتجاه الشمال، داخل الأراضي السورية.


وقالت الحملة عبر صفحتها على فيسبوك، نقلاً عن مراسلها في مدينة الطبقة، إن "3 طائرات، اثنتان بيضاوان وأخرى سوداء، حلقتا فوق قرى الفداوي وجليب والعجيل ومزرعة العجراوي، والطريق الدولي الذي يربط بين حلب والرقة".


وقال الناشط أبو إبراهيم الرقاوي "أحد مؤسسي الحملة"، في حديث لموقع الحل السوري، إن "الطائرات حلقت على ارتفاع منخفض، واستمرت بالتحليق لنحو نصف ساعة تقريبا، بمرافقة طائرات بدون طيار (طائرات مراقبة صغيرة تحمل كاميرات)، ثم عادت إلى مطار الطبقة، وبقيت خارج الهنكارات حتى مساء اليوم الجمعة".


ويرى الرقاوي أن العملية التي قام بها داعش لا تهدف إلى التدريب على قتال طيران التحالف أو الطيران النظامي، بل هي "عملية تدريب لطياريه، الذي ينوي إرسالهم إلى الغرب، للقيام بعمليات إرهابية شبيهة بأحداث 11 أيلول/سبتمبر".


وأكد الرقاوي أن تحليق الطائرات جرى على مدار يومين، حيث أفاد الناشط بأن "شهود عيان رأوا الطائرات تحلق في سماء الرقة في يومي 5 و6 من الشهر الجاري".


وأوضح الناشط أن طياري داعش كانوا "حذرين" في أثناء المهمة، واختاروا الطيران على علو منخفض، "حتى لا تظهر طائراتهم على رادارات قوات التحالف الدولي"، الذي يشن حملة جوية على التنظيم في سوريا، منذ أكثر من 8 أشهر.