التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

المغرب يحبط محاولة هروب 40 مهاجرًا غير شرعي إلى أوروبا

أحبطت عناصر البحرية الملكية المغربية، أمس الجمعة، محاولة للهجرة السرية قامت بها مجموعة من 40 شخصا من دول إفريقية، ليصل إلى نحو 100 عدد الأشخاص الذين أحبطت محاولاتهم للهجرة من المغرب إلى أوروبا خلال أقل من أسبوع.


وأفادت وكالة الأنباء المغربية الرسمية نقلا عن سلطات ولاية طنجة شمال المغرب، بأن المجموعة انطلقت من السواحل المتوسطية ما بين مدينة طنجة ومدينة الفنيدق على متن أربعة زوارق مطاطية، في محاولة للعبور إلى الضفة الأخرى.


وأضاف المصدر نفسه أن البحرية الملكية أحبطت المحاولة وتم توقيفهم دون أن يمس أحدهم بأذي.


وكانت البحرية الملكية أوقفت في المغرب، الأربعاء الماضي، نحو 19 فردا للهجرة غير الشرعية من دول جنوب الصحراء، حاولوا العبور إلى جنوب إسبانيا بواسطة زوارق مطاطية. كما سبق لعناصر البحرية الملكية أن أوقفت في بداية شهر مايو الحالي 48 مهاجرا غير شرعي من دول جنوب الصحراء، قبالة طنجة، حاولوا العبور بدورهم إلى إسبانيا.


وفي أقل من أسبوع واحد فاق عدد المهاجرين من دول جنوب الصحراء الذين حاولوا العبور من شمال المغرب إلى إسبانيا بحرا 100 مهاجر.


وتكشف آخر إحصائيات عام 2014 أن الهجرة غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي آخذة في الارتفاع، حيث بلغت المحاولات 278 ألفا، أي قرابة ثلاثة أضعاف مثيلاتها في 2013، وفقا لوكالة «فرونتكس» المكلفة حماية الحدود في الاتحاد الأوروبي.