التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:50 ص , بتوقيت القاهرة

السفير المصري في سرابيفو يجري لقاء صحفيا مع "كليكس"

أدلى السفير المصري في البوسنة والهرسك ياسر العطوي بحديث صحفي شامل لموقع "كليكس" الإلكتروني، تناول خلاله العديد من الموضوعات الثنائية بين البلدين فضلا عن عدد من القضايا الدولية، متطرقا إلى التطورات الإيجابية التي شهدتها مصر مؤخرا على مختلف الأصعدة والجهود المصرية المشهودة لمكافحة ظاهرة الإرهاب إضافة إلى جهود تحسين وتدعيم أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة السياحة والتجارة والاستثمار.


وأكد العطوي على عمق العلاقات التي تربط مصر والبوسنة، مشيرا إلى وقوف مصر دائما إلى جانب الشعب البوسني في محنته خلال الحرب وفترة إعادة الإعمار التي تلتها والدعم الفني والمالي الذي قدمته مصر ولازالت تقدمه من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.


وقدم السفير المصري، وفق بيان اليوم السبت، عرضا وافيا للجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية للنهوض بمستوى معيشة المواطن المصري والمشروعات العملاقة التي تتبناها خلال الفترة الحالية لتحقيق معدلات مرتفعة من الاستثمار وزيادة الناتج المحلى وبالتالي خلق المزيد من فرص العمل ورفع مستوى المعيشة والخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الاقتصادية المرجوة.



وأشار إلى النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم الاقتصاد المصري فى جذب حجم هائل من الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد المصري وتوقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع العديد من الدول وكبرى الشركات الدولية كذلك، موضحا أن ذلك النجاح في تنظيم المؤتمر والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار قد انعكس إيجابيا في تقارير المؤسسات المالية الدولية، خاصة صندوق النقد الدولي فضلا عن رفع تصنيف مصر في تقارير مؤسسات تقييم الائتمان الدولية.


كما وجه السفير المصري في سراييفو الدعوة للمواطنين البوسنيين لزيارة مصر خلال إجازاتهم والاستمتاع بما توفره مقاصدنا ومرافقنا السياحية من تنوع وتميز وحسن استضافة.