التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

البلشي: 29 صحفيا أيدوا تنظيم إضراب 10 يونيو

أعلن رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، خالد البلشي، عن جمع 29 توقيعا للمشاركة في تنظيم يوم للإضراب عن العمل، من أجل توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين والإعلاميين، وذلك بالتزامن مع يوم الصحفي، الموافق 10 يونيو المقبل. 


وقال "البلشي"، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت، أنه لازال يجمع التوقيعات على الاقتراح، مؤكدا أنه حال الوصول لـ 300 توقيع، سيتم تحويل الاقتراح لدعوة يتم العمل عليها. 


وكان رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، قد أطلق تلك الدعوة، أمس الجمعة، موضحا أنها محاولة لتكوين نواة داخل الجماعة الصحفية والإعلامية للدفاع عن حقوقهم، لافتا إلى أن الإضراب سيشمل كل قطاعات الصحافة "المطبوعة والإلكترونية والمرئية والمسموعة"، احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية للصحفيين والإعلاميين، و على رأسها ضعف الرواتب، وتصاعد ظاهرة الفصل التعسفي بالمؤسسات.


وأشار "البلشي"، إلى أنه في حال الموافقة على الاقتراح، سيكون هناك فرصة لاختيار ممثلين داخل المؤسسات، يكونوا بمثابة لجان تدعو لإجراءات تصعيدية تالية، وتتولى التنسيق فيما بينها، ومع كل المؤسسات المعنية بأوضاع الصحفيين والإعلاميين لتحسين أوضاعهم، كما ستتولى الدعوة لأجور عادلة، وتتصدى لعمليات الفصل التي تحولت لظاهرة، وذلك عبر عمليات تضامن بين الصحفيين والإعلاميين والعاملين داخل المؤسسة الواحدة وبين المؤسسات المختلفة.