التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

مصر تنظم دورة تدريبية للقانونيين الدوليين في نوفمبر المقبل

قال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، في نيويورك، السفير عمرو أبوالعطا: إن "وزارة الخارجية المصرية تنظم في نوفمبر المقبل، دورة تدريبية عربية في مجال القانون الدولي بالتعاون مع الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، أسوةً بالدورات الإقليمية المماثلة التي تنظمها الأمم المتحدة في أفريقيا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية".


وأوضح أبوالعطا، في بيان له، اليوم السبت، أن عقد تلك الدورة الإقليمية المتميزة التي تنظم للمرة الأولى، خصيصًا للخبراء القانونيين في الدول العربية، ويحاضر فيها نخبة متميزة من كبار أساتذة القانون الدولي العام، ونائب رئيس محكمة العدل الدولية، جاء بناءً على الاتصالات التي أجرتها مصر مع الأمم المتحدة على مدار الأشهر الماضية.


وأضاف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين فيها بقواعد القانون الدولي، وأحدث التطورات في هذا المجال، وتعكس الأهمية التي توليها مصر للقانون الدولي، والالتزام بأحكامه.


وأشار أبوالعطا إلى أنه يمكن الاطلاع على شروط الترشح للمشاركة في تلك الدورة عن طريق الموقع الإليكتروني للأمم المتحدة، http://legal.un.org/poa/seminar.html موضحًا أنه يتعين على الراغبين في الترشح للدورة استيفاء الأوراق المطلوبة، وموافاة الأمم المتحدة بها مباشرة من خلال البريد الإليكتروني، [email protected]"