التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

عشري تفتتح ندوة التوجيه الوظيفي لتنمية التشغيل.. الأحد

تفتتح وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري غدا الأحد، الندوة الوطنية حول " الإرشاد والتوجيه الوظيفي ودوره في تنمية التشغيل"، وذلك بالتعاون مع المركز العربى لإدارة العمل والتشغيل بتونس التابع لمنظمة العمل العربية.


ويشارك في الندوة  30 من المسئولين المتخصصين في الإرشاد والتوجيه الوظيفي وتنمية التشغيل بوزارة القوى العاملة والهجرة ، والمديريات التابعة لها، فضلا عن المنظمات المهنية لأصحاب العمل والعمال ، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وخبراء وممثلي منظمتي العمل الدولية والعربية.


وقالت عشري في بيان لها اليوم السبت: "إن الندوة تهدف إلى نشر الوعى عن الإرشاد الوظيفي ومعلومات سوق العمل، ودعم معلومات مكاتب التشغيل، والإسهام في خفض نسبة البطالة عن طريق زيادة المعرفة، والتعرف على إحتياجات سوق العمل والمهارات المطلوبة ، فضلا عن بناء القدرات للقائمين على عملية إدخال البيانات الخاصة بالراغبين في العمل".


ومن المقرر أن تستمر الندوة  لمدة ثلاثة أيام بدار المدرعات بالقاهرة بحضور المختصين في مجال التشغيل والإرشاد الوظيفي على مستوى الوزارة ومديرياتها وطرفي العملية الإنتاجية (العمال وأصحاب الأعمال).


وأشارت الوزيرة إلى أن الندوة تأتي فى إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الوزارة من أجل رفع وعي المختصين في مجالات العمل المختلفة ومنها مجال التشغيل.