التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

الإمارات تدعم متضرري نيبال بمئات الأطنان من المساعدات

أرسل فريق إغاثة من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" 95 شاحنة تحمل مئات الأطنان من المساعدات من جمهورية الهند إلى نيبال.


 


وقال مصدر مسؤول في المؤسسة لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الجمعة، إن الفريق الإغاثي المتواجد على أرض نيبال منذ وقوع الزلزال يواصل تقديم العون باستمرار للمتضررين والمشردين بشكل يومي، من خلال برنامج يلبي احتياجات المستهدفين العاجلة والضرورية، بالتنسيق مع سفارة الدولة في الهند والصليب الأحمر النيبالي، حيث تم شراء المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة الطارئة والمستلزمات الطبية الضرورية مباشرة من السوق الهندي لنقلها برا إلى نيبال.


وأوضح المسؤول أن فريق المؤسسة الإغاثي وزع المساعدات الإغاثية في منطقة كادنباس شرقي العاصمة النيبالية كاتماندو ومنطقة ككراباري أكثر المناطق تأثرا بالزلزال، شملت مختلف المواد الغذائية الرئيسية، وخيم إيواء، ومستلزمات طبية، وغيرها من مواد إنسانية، لصالح نحو 700 أسرة، كما شملت المناطق والقرى التي وصلتها مساعدات "مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية" منطقة "بوقوماتي القديمة" وقرى "فتونج" و"نيبال تار" و"سندوبال شوك" و"بوكر".


وتابع أن الفريق تحرك على الساحة النيبالية لتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمتأثرين من كارثة الزلزال في نيبال، ولتخفيف وطأة الكارثة تنفيذا لتوجيهات رئيس الإمارات وولي عهد أبوظبي.