التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

موسى" و"صباحي" غدا في مؤتمر "المصري الديمقراطي" عن "المرأة والبرلمان"

قالت الدكتورة منى أبو الغار، أمين مساعد المرأة بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الحزب يعقد اليوم، الجمعة، تدريبا لأمينات المرأة من جميع محافظات مصر الممثل فيها الحزب، في إطار استعداداته لمؤتمره السنوي الثاني، "المرأة والبرلمان"، المقرر أن يبدأ في التاسعة من صباح غد، الجمعة، في فندق سفير في الدقي.


ويفتتح المؤتمر الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب، ويهديه لروح الشهيدة "شيماء الصباغ" وكل النساء المناضلات من أجل تحقيق شعارات "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".


وأشارت أمين مساعد المرأة في الحزب، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إلى أن عددا كبيرا من المسئولين والشخصيات العامة والقيادات الحزبية أكد حضوره المؤتمر ومن بينهم عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لكتابة دستور مصر والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وحمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق والقيادي في التيار الديمقراطي، والدكتورة ميرفت التلاوي، الوكيل السابق للأمم المتحدة ورئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتور عبد الجليل مصطفى، مؤسس قائمة "صحوة مصر الانتخابية"، والدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، ومحمد سامي، رئيس حزب الكرامة، وأحمد بهاء الدين شعبان، وكيل مؤسسي الحزب الاشتراكي المصري.


ويتضمن المؤتمر 3 جلسات، الجلسة الأولى بعنوان "النساء نقطة البداية: المرأة من الثورة إلى التنظيم السياسي" ويتحدث فيها الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب، ود.نادية عبد الوهاب، أمينة المرأة بالحزب، وم. مها الجزار، ممثل أمانة المرأة في المكتب التنفيذي للحزب.


 وتتناول الجلسة الثانية "الأجندة التشريعية للنساء بالبرلمان القادم، ويتحدث فيها الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الحزب، ونيفين عبيد، عضو أمانة المرأة وعضو الهيئة العليا للحزب"، وتدير الجلسة "ملك الروح"، عضو أمانة المرأة بمحافظة سوهاج.


أما الجلسة الثالثة والأخيرة، فتشمل نقاشا مفتوحا مع المرشحات، وتديرها سناء السعيد، النائبة البرلمانية السابقة، وعضو أمانة المرأة بأسيوط، كما تشمل عرض شرائح لبروفايلات المرشحات، تقدمها د.نادية عبد الوهاب.