التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:38 ص , بتوقيت القاهرة

الأمن يكشف سر حريق محكمة قنا الابتدائية

حالت جهود الاجهزة الامنية فى محافظة قنا من كشف غموض واقعة حريق مخزن الأحراز بمحكمة قنا الابتدائية خلال الشهر الماضي.


كان مدير أمن قنا اللواء عادل عبد العظيم، تلقى بلاغا بنشوب حريق بالطابق الرابع بمبنى محكمة قنا الابتدائية وتبين نشوبه بمخزن الأسلحة الخاصة بأحراز مركز شرطة قنا وبعض ملابس المجني عليهم بمساحة 4 أمتار طول × 2 متر عرض ولم تنجم عن الحريق أية إصابات أو خسائر بالأرواح.


وبسؤال جمال حنا الله شاروبين، 50 سنة، وكيل بالقلم الجنائي، وأمين مخزن مركز قنا ومقيم قرية دندرة بمركز شرطة قنا، قرر أن عدد الأحراز داخل المخزن نحو 670 حرزا.
على الفور تم تشكيل فريق بحث والذي كشف أن وراء ارتكاب الواقعة "ياسر.ن.م.م" 32 سنة، خفير نظامي من قوة مركز شرطة قنا ومقيم بقرية الجبلاو.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور وبحوزته طبنجة صوت و(4) طلقات والسيارة رقم 42046 ملاكي قنا وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتحريات أقر بتحصله على السلاح المضبوط من سرقة أحراز مخزن النيابة، والسيارة من متحصلات بيع الأسلحة النارية المسروقة.


واعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع "مصطفى.م.ث.ا.ع" موظف إدارى بأمن المحكمة ومقيم بقنا "تم ضبطه" وأضاف أنه أمكنه التوصل إلى مفاتيح المخزن من خلال تواجده بالمحكمة بالفترة الليلية وأنه معين بخدمة تأمين أعضاء نيابة مركز قنا في ذات الوقت وأن كلًا من رئيس القلم الجنائى وأمين المخزن اعتادا ترك مفاتيح المخزن داخل أحد الأدراج بمكتبهما وأنه قام بسرقة تلك المضبوطات على فترات منذ قرابة شهرين على اكتشاف الواقعة وأنه تصرف فيها بالبيع وأبدى استعداده للإرشاد عنها لدى عملائه حيث تم ضبط عشرة أشخاص من هؤلاء العملاء وتم ضبط ستة أسلحة منها (3 بندقيات آلية - 3 مسدسات).