التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تفاصيل تحرير أستاذ جامعي وضبط خاطفيه في الشروق

أدلى المتهمون بخطف أستاذ جامعي بمدينة الشروق باعترافات تفصيلية خلال التحقيق معهم، حيث أقروا بقيامهم بقطع الطريق على سيارة المجني عليه أثناء سيره بطريق القاهرة- السويس الصحراوي، بالقرب من مدينة الشروق، وقاموا بتهديده بالأسلحة الآلية وتمكنوا من خطفه والاستيلاء على سيارته.

وقالوا خلال التحقيقات إنهم قاموا باحتجازه داخل شقة مستأجرة بمدينة بدر وتعدوا عليه بالضرب عندما حاول مقاومتهم، كما أجبروه على تعاطي أقراص مخدرة خشية هروبه، وأرشد الجناة عن السلاح المستخدم في ارتكاب الحادث والتحفظ على السيارتين التي تم استخدامهم في الواقعة، وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق. 

بداية الحادث وقع عندما تلقى قسم شرطة الشروق بلاغا من سائق يفيد بأنه أثناء سيره بسيارة ملاكي وبصحبته مالكها شهاب رائد هاشم أستاذ بالجامعة البريطانية فوجئ بسيارتين يستقلهما 4 أشخاص، بحوزة أحدهم بندقية آلية، قاموا بقطع الطريق وترجلوا من السيارتين وأجبروه على ترك السيارة، واستولوا عليها وعلى هاتفه المحمول واصطحبوا المجني عليه كرها عنه، وأثناء فرارهم تعطلت إحدى السيارتين فتخلوا عنها وفروا هاربين. 

وفي وقت لاحق، ورد اتصال هاتفي من مجهول على هاتف زوجة المجني عليه يطلب مبلغًا ماليًا لإطلاق سراح المجني عليه، حيث أسفرت جهود البحث إلى إن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين تم ضبطهم وبحوزتهم سيارة المجني عليه. 

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع "رأفت الصعيدي وسالم وشهرته أبو فهد"، وأضافوا أن السلاح الناري المستخدم في الواقعة بحوزة المتهمين الهاربين، وقد تم بإرشادهم إطلاق سراح المجني عليه (مصاب بجروح وكدمات بالوجه وأنحاء متفرقة بالجسم وتحت تأثير مخدر) من داخل شقة مستأجرة بمدينة بدر وضبط بصحبته 3 عاطلين آخرين.

وبمواجهتهم اعترفوا باشتراكهم مع المتهمين في خطف المجني عليه واحتجازه وإجباره على تعاطي أقراص مخدرة خشية هروبه.