التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أمن القاهرة يحتفل بيوم التميز.. ويكرم عددا من الضباط والأفراد

أناب وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، اللواء أسامة بدير مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، في تسليم الأنواط وشهادات التقدير للضباط والأفراد والعاملين المدنيين والمجندين من قوة مديرية أمن القاهرة، في احتفال بيوم التمييز.


شمل الاحتفال، الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة بالعباسية، منح نوط الامتياز من الطبقة الأولى لعدد 3 ضباط هم (اللواء ربيع الصاوي، اللواء محمد مصطفى سرحان، اللواء علاء عبد الظاهر).

كما تم منح نوط الامتياز من الطبقة الثانية لعدد 3 ضباط هم (العقيد محمد مصطفى، المقدم خالد عبد السلام، المقدم وائل فريد)، ومنح نوط الامتياز من الطبقة الثالثة لعدد أربعة عشر ضابط هم (الرائد أمجد فهمي، الرائد محمد الصعيدي، الرائد أحمد عبد الناصر، الرائد أحمد عبد الحميد ، الرائد حسام عبد المنعم، النقيب طارق عبد الوهاب، النقيب هيثم حسين، النقيب حسن البكري، النقيب محمد أشرف، النقيب أبو النور محروس، النقيب محمد أشرف، النقيب كريم عماد الدين، الملازم أول حازم السيد، الملازم أول أشرف عبد الرحيم).


ومنح نوط الاستحقاق من الطبقة الثالثة لعدد 11 أمين شرطة وفرد شرطة ومجندي شرطة، وتكريم عدد 184 ضابطًا، 23 أمين شرطة وفرد شرطة، 2 عاملين مدنيين، 7 مجندين.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن، وألقى مدير الأمن كلمة خلال الاجتماع أكد فيها على سياسة وزارة الداخلية الدائمة في حسن معاملة المواطنين ومراعاة ضوابط حقوق الإنسان، وأنه من ضمن معايير تقييم رجل الشرطة، كما طالب الحضور ببذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق أمن وإستقرار الوطن.

وحرص مدير الأمن ونائبه اللواء خالد عبد العال، خلال تسليم شهادات التكريم والأوسمة والأنواط للمكرمين، على النزول عن المنصة ومصافحة وتحية المصابين من رجال مديرية أمن القاهرة الذين ضحوا بدمائهم من أجل تحقيق رسالة الأمن السامية.


جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى تكريم المتميزين في العمل ليكون ذلك حافزاً لهم ولزملائهم على مواصلة العمل والعطاء لحفظ أمن الوطن والمواطن وفي حفل (يوم التميز) الذي تقيمه مديرية أمن القاهرة سنويا.