التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

السجن لـ4 متهمين بالإرهاب بينهم امرأة في المغرب

قضت محكمة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في مدينة سلا المغربية قرب الرباط أحكاما، اليوم الخميس، بالسجن سنتين وأربع سنوات بحق أربعة متهمين من بينهم امرأة، حيث تم إدانتهم بقضايا إرهابية.


وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن المحكمة قضت بالسجن 4 سنوات لمتهم واحد، وثلاث سنوات لمتهمين اثنين، فيما حكمت المتهمة الرابعة بالسجن سنتين.


وجاءت التهم: "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والاعتداء عمدا على حياة وسلامة الأشخاص".


يعتبر المغرب مهددا مباشرة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب كما ورد في شريط فيديو العام الماضي، كما لا تخفي المملكة قلقها من عودة المغاربة المجندين إلى جانب تنظيم داعش في العراق وسوريا وليبيا.


وتشير آخر الأرقام الرسمية الصادرة عن السلطات إلى أن حصيلة مكافحة الإرهاب منذ 2002، بلغت 132 خلية مفككة، فيما بلغ عدد المعتقلين 2720 شخصا، فضلا عن 267 محاولة إرهابية فاشلة، بينها 41 هجوما بالسلاح، وسبع محاولات اختطاف، و109 محاولات اغتيال، و119 محاولة تفجير.


وقد أقرت الحكومة في أكتوبر الماضي تعديلات قانونية جديدة تعاقب بالسجن حتى عشر سنوات لكل من التحق أو حاول الالتحاق ببؤر التوتر، أو قام بالتجنيد أو التدريب لصالح التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى غرامات قد تصل إلى 224 ألف يورو