التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

حزب السادات يبحث أزمة الطيارين ويؤكد إعلاء مصلحة الوطن

اجتمعت الهيئة العليا لحزب السادات الديمقراطي، بحضور رئيسه عفت السادات، لمناقشة عددٍ من القضايا، من بينها تقديم 224 طيارا بشركة مصر للطيران، استقالات جماعية، اعتراضا على اللائحة المالية الجديدة، التي وصفوها بـ"غير العادلة".


وأوضح الحزب، في بيان، اليوم الخميس، أن الهيئة العليا، فوضت رئيس الحزب، والمستشار القانوني بحل المشكلة، حيث تواصل السادات مع رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، كما تواصل مع المستقيلين من الطيارين، لبحث الأزمة، وتم التأكيد من الجميع على إعلاء مصلحة مصر.


وأكد البيان أن ما حدث هو مجرد سوء تفاهم بين الطيارين وإدارة الشركة، وهناك استعداد في الوقت الحالي لحل الأزمة من الطرفين.


ووجه الحزب الشكر لجميع الأطراف على تفهمهم لطبيعة الأزمة، واستعدادهم لحلها، وبخاصة أن شركة مصر للطيران هي شركة وطنية مصرية، عن طريق تهيئة بيئة العمل لطيارين وإشعارهم بالأمان والاستقرار داخل الشركة الوطنية في ظل الظروف التي تمر بها الدولة المصرية.


واخننم البيان بأن هناك اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، لمتابعة حل الأزمة، والذي سيجمع بين شركة مصر للطيران والشركة القابضة مع الطيارين المستقيلين.


وكان 224 طيارا بشركة مصر للطيران، قد تقدموا باستقالات جماعية، اعتراضا على اللائحة المالية الجديدة، التي وصفوها بـ"غير العادلة".