التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:28 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سرعة رد فعل السيسي بعد سهو إثيوبي عن مصافحته

أثناء استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من مواطني دولة إثيوبيا العائدين من ليبيا، بعد نجاتهم من عملية اختطاف، مر أحد الإثيوبيين دون أن ينتبه لمصافحة الرئيس، وهو ما اعتبرته بعض الصحف ومواقع الإنترنت موقفا محرجا تعرض له الرئيس، في حين أثنى البعض الآخر على سرعة رد فعل السيسي.


واهتم عدد من صفحات الكوميك المصرية برصد الموقف، في إطار كوميدي ساخر، مثل صفحة "فاصل مش إعلاني" والتي أنتجت مقطع فيديو عن ذلك الحادث.


 



 




 


جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، الخميس، الإثيوبيين العائدين من ليبيا، حيث استقبال 27 مواطنا إثيوبيا يمثلون الدفعة الأولى من الأشقاء العائدين من ليبيا، والذين تم تحريرهم بالتعاون بين الأجهزة الأمنية المصرية والليبية، بحضور سفير إثيوبيا بالقاهرة محمود درير.


وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أعدم، في بداية الشهر الماضي، مجموعتين مسيحيتين إثيوبيتين في ليبيا، تم إعدام الأولى ذبحا بالسكاكين، فيما تم إطلاق النار على المجموعة الثانية.


وهو ما ذكر بعملية مقتل 21 مصريا في ليبيا  على نفس الشاطئ تقريبا، فيما أدان الرئيس السيسي الحادث الإرهابي، مؤكدا مساندته ووقوفه إلى جانب الشعب الإثيوبي، ودعا المجتمع الدولي للتكاتف في مواجهة التنظيم الإرهابي.