التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

الأردن: بدأنا في تدريب قوات سورية لمواجهة الإرهاب

ذكر وزير الإعلام الأردني والمتحدث باسم الحكومة، محمد المومني، أن الجيش الأردني يجهز مقاتلين سوريين منذ عدة أيام في الأردن، وذلك لمواجهة التنظيمات الإرهابية، على غرار "داعش"، والذي يسيطر على مناطق عدة بسوريا.


وقال المومني في تصريح لشبكة "سكاي نيوز" اليوم الخميس، إن "جهود الأردن بالتكامل مع الدول الشقيقة والصديقة أعضاء التحالف، بدأت بمساعدة وتدريب أبناء الشعب السوري والعشائر السورية لمواجهة التنظيمات الإرهابية وداعش، فعليا منذ عدة أيام".


وأكد على أن "الحرب على الإرهاب هي حربنا وهي حرب المسلمين والعرب بالدرجة الأولى، حماية لمصالحنا وأمن دولنا وشعوبنا ومستقبل أبناءنا وذودا عن الدين السمح الحنيف".


وكانت مصادر بالولايات المتحدة قد ذكرت أن الجيش الأميركي بدأ أيضا بتدريب مقاتلين من المعارضة السورية لقتال مسلحي تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن البرنامج انطلق بالفعل في الأردن وسينفذ قريبا في تركيا أيضا.


كشف وزير الإعلام الأردني، محمد المومني، عن بدء "مساعدة وتدريب" مقاتلين سوريين منذ عدة أيام في الأردن، لمواجهة التنظيمات الإرهابية، على غرار داعش، الذي يسيطر على مناطق عدة بسوريا.


وتقضي خطة الولايات المتحدة بتدريب وتسليح قوة من المعارضة السورية، من المتوقع ألا يزيد عددها في نهاية المطاف عن 15 ألف جندي.