التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 04:57 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم ينفي تدخل "النور" في تطوير المناهج

نفى وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، بشأن رغبة حزب النور التدخل في تطوير المناهج، عقب الزيارة التي قام بها وفد من الحزب لمقر الوزارة مؤخرا.


وذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، أنه تم استقبال وفد حزب النور مثله كغيره من الائتلافات الشبابية والحزبية التي زارت الوزارة، وكانت تستهدف التعرف على رؤيتها في تطوير التعليم، دون تدخل من أي حزب أو ائتلاف في هذا الأمر.


وأشار البيان إلى أن من يقوم بتطوير المناهج بالوزارة، هو مركز تطوير المناهج، من خلال مجموعة من الخبراء وأساتذة الجامعات في التخصصات المختلفة، ممن لا يوجد لديهم أي توجهات حزبية، ولا يحكمهم إلا مصلحة مصر، وتحقيق أهداف التعليم بها.


ومن جهة أخرى، أشار الرافعي، من خلال بيان صحفي، إلى أنه بالنسبة لما تداولته بعض وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية، بشأن إرسال وفد من الخبراء المصريين إلى باكستان، للإطلاع على خبراتها في مجال التعليم، غير صحيح، وأن ما تم هو أن وفد من باكستان قد وصل إلى مصر للتعرف على مشروع القرائية الذي يستهدف علاج ضعف القراءة والكتابة والحساب، للاستفادة به في علاج ضعف القراءة والكتابة بباكستان، علما بأن هذه الزيارة قد تم تحديدها مسبقا قبل توليه مسؤولية الوزارة.