التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

صور| وقفة لـ"فرقة الإسكندرية" احتجاجا علي منع عرض مسرحي

نظم العشرات من أعضاء فرقة الإسكندرية القومية للمسرح التابعة لهيئة قصور الثقافة، وقفة احتجاجية أمس الخميس، أمام مسرح بيرم التونسي، اعتراضا على ما وصفوه بتعنت البيت الفني للمسرح وعدم السماح لهم بتنفيذ عرضهم الفني الجديد على مسرح بيرم التونسي، بمنطقة الشاطبي. 



وقال الكاتب المسرحي سامح عثمان، مدير الفرقة، إن البيت الفني للمسر كسر بروتوكول التعاون المبرم مع الثقافة والذي يسمح بتوفير مكان لائق لعرض المسرحية الجديدة الخاصة بالفرقة تحت عنوان " اكليل الغار " في المسابقة السنوية. 



وأضاف أن الفرقة قامت بتقديم طلب رسمي لعرض روايتها على مسرح” بيرم التونسي” ، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين البيت الفني للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة, و ذلك وفقا لما صرح به الدكتور محمد عبد الواحد وزير الثقافة شفاهة أثناء زيارته لمحافظة الإسكندرية مؤخرا. 


جاء ذلك بالتزامن مع زيارة وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي للمدينة، وافتتاحه الدورة السابعة، لمؤتمر "أتيلية الإسكندرية"، والذي أكد خلالها أن الاشتغال بالثقافة ليس رفاهية بل هو ما يساعد على تقدم المجتمعات. 


وأشار إلى تاريخ مدينة الإسكندرية التي قدمت دليلا ساطعا عبر العصور على دور الثقافة في تحقيق التقدم، ولفت إلى دور تلك المدينة في محاربة العنف والتطرف وانطلاق العولمة وكيف يساهم العلم في علاج المشكلات.