التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

تنظيم "داعش" يهاجم مطارين عسكريين بسوريا

هاجم تنظيم "داعش" في سوريا مطاري ديرالزور (شرق) وكويرس (شمال) العسكريين، اليوم الخميٍس، في محاولة للسيطرة على مدينة دير الزور وريفها، بحسب مقاطع بثتها حسابات تابعة للتنظيم في تلك المناطق على موقع "تويتر".


وبحسب "أورينت نت"، قالت حسابات مؤيدة للتنظيم إن قائد الدفاع الجوي في مطار ديرالزور، اللواء ياسين عبدو معلا، قتل على أيدي مقاتلي التنظيم بعد الهجوم.


كما أعلنوا مقتل العقيد شرف وليم شفيق، قائد حماية أمن مطار كويرس، الواقع قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، التي يسيطر عليها التنظيم، في وقت سقط العشرات من جنود النظام في الهجومين بينهم ضباط.


وسيطر تنظيم داعش على عدة نقاط في مدينة دير الزور، أمس، منها حي الصناعة بالكامل، وحاجز صكر وحويجة صكر، وتحدث متابعون عن إمكانية أن تصبح دير الزور المدينة الثالثة التي تخرج من سيطرة الأسد كليا بعد الرقة وإدلب.


وفي مطار كويرس، وزع مقاتلو تنظيم داعش منشورات لعناصر النظام، طالبوهم فيها بالانشقاق عن النظام والتوبة، مهددا عناصر الأسد في بداية المنشور بالاقتصاص منهم بـ"ضربة بالسيف" قائلين أنه "حُكم الله".


وأشار التنظيم إلى ما حدث بعناصر النظام في مطار الطبقة العسكري، فقد ذبح العشرات من جنود النظام وقتها، ووضع في نهاية المنشور أرقام عديدة للتواصل مع التنظيم ليأمنوا انشقاقهم.