التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:12 م , بتوقيت القاهرة

بعد تصريحات أمير قطر السابق.. نبيل نعيم: خدهم عندك

اعتبر مؤسس حركة الجهاد السابق، الشيخ نبيل نعيم، تصريحات أمير قطر السابق، الذي ادعى خلالها بأن طلاب الإخوان يتعرضون إلى القتل والتنكيل، تدخلا سافرا في شؤون الدولة المصرية، وأن هذا ليس غريبا عليه أن يكون وكيل الاستعمار في المنطقة.

وأوضح نعيم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" عبر فضائية "المحور"، أمس الخميس، أن قطر مازالت تبيع النفط إلى الجماعات المسلحة في ليبيا، مشيرا إلى أن قطر هي الداعم الأول للتنظيم الإرهابي "داعش" في سوريا والإخوان والجماعات التكفيرية التي تقاتل الجيش المصري على أرض سيناء، والتي لولا الدعم القطري لقضى عليها الجيش المصري في شهر.

ووجه رسالة إلى أمير قطر السابق "إذا كان طلاب الإخوان صعبانين عليك أوي خدهم عندك في قطر وعلمهم في جامعتها لو فيها جامعة أصلا"، مشيرا إلى أن تصريحات أمير قطر السابق بخصوص الطلاب الفلسطينيين، قائلا "مصر التي دفعت 100 ألف شهيد لا يجب أن تقارن بقطر التي لم يقتل منها قطري واحد في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي".

وكان والد أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قال خلال حضوره حفل تكريم دفعة 2015 من طلاب المدينة التعليمية بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، الثلاثاء الماضي، إن الطلاب المصريين في أرض الكنانة "يتعرضون للتنكيل والقتل" بحسب تعبيره.

وأضاف: "ولأن الشيء بالشيء يذكر، فإننا ونحن نحتفل معكم بهذه المناسبة، مناسبة نجاحكم، نستذكر إخوة لكم وأخوات من الطلبة الفلسطينيين والذين هم معرضون لفقدان مستقبلهم الدراسي بعد منعهم من الخروج لمواصلة تعليمهم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية والعربية بسبب الحصار المفروض على غزة، ولا ننسى كذلك زملاء لكم وزميلات هناك في أرض الكنانة يتعرضون للتنكيل والقتل".