التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:45 ص , بتوقيت القاهرة

"بينا".. مجموعات شبابية تحمي الأطفال في دور الرعاية

قال مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مسعد رضوان، إن الوزيرة غادة والي، ستعلن خلال الفترة المبقلة عن مبادرة "بينا"، لتفعيل الرقابة المجتمعية على مؤسسات الرعاية، من خلال التعاون مع شباب وبنات من المجتمع، كمجموعات متطوعة، يبلغون الوزارة بأي أشكال انتهاكات أو مشاكل يشعرون بها إذا ذهبوا لدار رعاية أو مؤسسة.


وأضاف رضوان، لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، أن هذه المبادرة تأتي ضمن فاعليات حماية الطفل، في مؤسسات الرعاية، في محاولة لتقليل نسب الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال يوميا في الدور.


وأوضح أن لديه ملفات ذات أولوية، كمؤسسات الرعاية والأيتام والأطفال والمغتربين وملف تمكين الشباب، بالتنسيق مع المجتمع المدني، وملف بناء قدرات الجمعيات الأهلية، بعد توليه منصبه الجديد كمساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي.


وأشار مساعد الوزير إلى أن بناء قدرات العاملين بالوزارة، سيتم الفترة المقبلة، من خلال دورات تدريبية وتكلفيات، للموظفين، بشكل يساعدهم على الاستجابة للرؤية الجديدة للدولة.


كانت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، أعلنت، ظهر اليوم الخميس، عن تعيين  مسعد رضوان، مساعدا للوزير لشؤون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي، وهو معار من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، في حركة تنقلات موسعة بالوزارة، بقرار من رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب.