التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يشارك في احتفالات عيد النصر بروسيا

يجري الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الجمعة، زيارة إلى روسيا الاتحادية، بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين، للمشاركة في الاحتفالات التي تُقام في موسكو، بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان، اليوم الخميس، إنه من المقرر أن يعقد الرئيس خلال زيارته لقاءً ثنائيا مع الرئيس الروسي، في إطار متابعة النتائج التي تمخضت عنها زيارة بوتين الناجحة إلى القاهرة، في فبراير 2015، فضلا عن حرص الجانبين على تعزيز علاقات التعاون التي تجمع بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.


وأضاف السفير علاء يوسف أن السيسي يشارك في هذه الاحتفالات، مع عدد من قادة الدول والمؤسسات الدولية، ومن بينهم قادة بلدان رابطة الدول المستقلة، ورؤساء كلا من الصين والهند وجنوب إفريقيا، فضلا عن رؤساء بعض الدول الأوروبية واللاتينية، وأمين عام الأمم المتحدة. وسوف يحضر الرئيس حفل العشاء، الذي يقميه الرئيس الروسي، مساء يوم الجمعة، على شرف رؤساء الدول المشاركين في الاحتفالات.


جدير بالذكر أن فاعليات احتفالات روسيا هذا العام بعيد النصر، تتضمن إقامة عروض عسكرية في 150 مدينة، ليس فقط داخل روسيا، وإنما في بعض الدول الأخرى، ومن بينها بيلاروسيا وأرمينيا وقيرغيزستان.


كما سيشارك في العرض العسكري الرئيسي في موسكو، صباح بعد غدٍ السبت، أكثر من 15 ألف شخص، ويتكون العرض من جزئين، أحدهما تاريخي والآخر معاصر.